📁 آخر الأخبار

خطوات الربح من التدوين للمبتدئين 2000$ في الشهر.

 خطوات الربح من التدوين للمبتدئين تصل ارباحها إلى 2000$ في الشهر.


خطوات الربح من التدوين للمبتدئين تصل ارباحها إلى 2000$ في الشهر.

لا شك ان الربح كن التدوين اصبح يعرف اهتماما كبيرا في هذه الفترة، ولعلى طرق الربح من التدوين كتيرة ومتعددة، الا أن هناك معضم الناس لا يعرفنها، بينما هناك فئة تعمل في مجال التدوين وتحقق منه ارباح كبيرة ومتعددة، رغم اختلاف المجال التدوين الذي تعمل فيه وتجني منه ارباح كبيرة تصل الى 2000$ في الشهر.

ولقد أصبح الربح من التدوين، يتربع على عرش العمل والربح من الانترنت، مستفيدا من الزخم الكبير، الذي خلقه الإنترنت في حياة الناس عموما، كما أن التدوين ساهم في تزويد الناس بجملة من المعلومات في جميع المجالات، انطلاقا من مشاركة التجارب الخاصة، عبر صياغتها كقصص، أو من خلال تقريب بعض المجالات المتعددة للناس، من خلال التدوين الهادف، وأكيد أن هذا مهد الطريق للمدونين لتحويل قدراتهم في التدوين إلى مادة خام أتاحت لهم فرصة تحقيق مئات بل آلاف الدولارات أرباح صافية من مجال التدوين.

وساهم الربح من التدوين، عموما في فتح آفاق واسعة جدا للشباب الطموح من خلال اتاحة مجموعة من الأدوات لتسهيل فرصة التحاقهم بركب الربح من التدوين، الذي يعرف منافسة في بعض مجالاته بالإضافة إلى خلق مجموعة من الطرق التي تساعد في تحقيق النجاح في مجال التدوين، حيث مهدت الطريق حتى للمبتدئين أيضا للتحقيق الربح من وراء ذلك، بحيث وضعت لهم مجموعة من الوسائل التي تسهل عليهم دخول هذا المجال الواسع.

غي هذا المقال سنحاول ذكر بعض المعلومات والطرق التي يمكنك استعمالها من أجل تحقيق ارباح محترمة من التدوين، ما عليك سوى قراءة هذه التدوينة لتعرف على خطوات الربح 2000$ من التدوين في الشهر.

ما هو التدوين

التدوين هو عملية إنتاج محتوى بشتى أنواعه سواء كان مكتوب أو مسموع أو مرئي، وبعدها تقوم بنشره على الأنترنيت، سواء على شكل مقالات مكتوبة، او فيديوهات، او بودكاست، في جميع انواعه.

ويشمل التدوين مجموعة كبيرة من اشكال التدوين، بحيث يمكنك استخدامه في تدوين القصص والروايات، اضافة الى كتابة السكريبتات.

خطوات إنشاء مدونة 

هناك موقيعين مشهورين يتيحان لك فرصة انشاء كوقع او مدونة ان صحة التعريق، وتوفران خدمة المدفوعة او مجانية وكلا حالتين يمكنك الربح منهما، ما عليك سوى اختيار الموقع الذي يناسب تطلعاتك.

إنشاء مدونة على بلوجر

تعد منصة بلوجر منصة خاصة بالمواقع الإلكنرونية او المدونات، بحيث توفر لك خدمات وادوات سهلة وبسيطة الإستعمال، كما أن معضم المدونات الكبيرة والمشهورة مصصمة بمدونة بلوجر.

ومدونة بلوجر مدونة تابعة لشركة جوجل، وهي سهلة الإستعمال، بحيت تبدو هي الخيار الأول والأمثل لعديد من الناس وذلك نطرا للخدمات التي توفرها مثل استضافة مجانية ودومين مجاني.

ولكي تقوم بإنشاء مدونتك على بلوجر ستحتاج الى اتباع بعض الخطوات، وهي كتالي: 

1 التوفر على بريد الإلكتروني.

2 الدخول الى محرك البحث جوجل.

3 البحث عن بلوجر في خانة البحث.

4 الضغط على خانة انشاء مدونة.

5 اختيار اسم لمدونتك

6 ادخال رابط لمدونتك ( اسم نطاق).

7 ادخال عنوان لمدونتك.

إنشاء مدونة على ووردبريس

وورد بريس هي منصة اليكترونية مخصصة لتصميم المواقع، بحيث تتوفر على مجموعة من المميزات الكتيرة والمختلفة، واىتي تساعد على اعطاء مضهر جميل عند زيارة هذه المواقع.

كما ان منصة ووردبريس لها مجموعة من الإيجابيات والسلبيات، منها انها منصة مميزة وسهلة الإستخدام، توفر مجموعة من الخدمات والإضافات على الموقع، وتتيح لك انشاء مدونة عليها وتعطيك دومين مجاني.

لكن رغم كنرة مميزاتها تحتاج الى تنصيب استضافة خاصة لووردبريس، بحيث لايمكن لها الإشتغال الا عندما تكون تتوفر على استضافة مدفوعة، التي تتيح لك تخزين الكتير من المعلومات عليها.

ولإنشاء مدونتك على ووردبريس ستحتاج الى تطبيق بعض الخطوات من أجل إنشاء مدونتك الإحترافية وبدأ مسير الربح فيها، وهي كالتالي:

1 التوفر على بريد إلكتروني.

2 ضرورة التوفر على استضافة مدفوعة.

3 تنصيب ووردبريس على تلك الإستضافة.

4 اختيار اسم لمدونتك. 

5 انشاء رابط خاص بموقعك. 

6 التعديل على موقعك من خلال تنصيب مجموعة من الإضافات الخاصة بووردبريس.

طريقة ربح 2000$ من التدوين

في الحقيق قد لا تصدق ان هناك أشخاص يجنون مبالغ مالية كبيرة من التدوين تصل ارباحها الى 2000 $ في الشهر، لكن دعني أقول لك أن هذا الأمر هو حقيقي، وهذه المبالغ حقيقية لأن التدوين تعرف مجال كبير من الزيارات، في مجموعة من المجالات مثل الصحة، والصص، والرياضة، ومجال الحيوانات، اضافة الى مجال الربح من الأنترنيت.

والتدوين اصبحث له شهرة كبيرة في عالم الأنترنيت، بحث يقوم العديد من الناس البحث عن المعلومات، بعدة لغات مختلفة سواء العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية،....إلخ، ولمعرفة طريقة تحقيق 2000$ من التدوين ما علك سوى قراء هذه الفقرة وعي كالتالي:

لتحقيق مبلغ قد يقوق 2000$ في الشهر انصحك بالتدوين في المحتوى الأجنبي، الذي يصيطر على ارباح التدوين بشكل لكبير، وذلك راجع لعدة اسباب منها، ان التدين باللغة أجنبية يقدم محتوى متكامل ومفهوم، بحث انه يبحث عنه كل شخص في مختلف المجالات،  والمحتوى الأجنبي مطلوب بشكل كبير، ويمكنك استغلال هذه في جلب زوار لموقعم وتزويد ارباحك.

والمدونة الأجنبية تقبل بشكل كبير في برنامج الإعلانات الخاص بشركاء جوجل ادسنس.

والتدوين في المستقبل سيعرف تطورا كبيرا لدلك نرا انه في كل فترة زمنية تقوم معضم المنصات الخاصة بالتدوين بإجراء تحديثات منتضمة على الموقع لتفادي وقوع اي عطب فيها.

تعليقات